تعريف مؤسسة Uni-Assist ومهمتها في تعديل الشهادات

 


Uni-Assist 

وهي اختصار لجملة Die Arbeits- und Servicestelle für internationale Studienbewerbungen

أي مكتب العمل والخدمات لطلبات التسجيل الدراسية الدولية    

وهو مكتب معتمد من قبل 170 جامعة ومعهد في ألمانيا للبتّ في طلبات التسجيل للطلاب الأجانب .

إنها مؤسسة غير ربحية ويتم تمويلها عن طريق أجور المعاملات ورسوم الاشتراك للأعضاء ، وتقوم بمعالجة 300 ألف طلب تقريباً سنوياً .


**عندما تقرر أنك سوف تدرس في إحدى جامعات ألمانيا عليك التحقق إن كانت هذه الجامعة تتعامل مع اليوني اسيست أم أن التقديم عليها يكون مباشرة ويمكنك التأكد إما من الموقع الرسمي للجامعة أو من خلال موقع Uni-Assist من خلال هذا الرابط .

المستندات المطلوبة :

_شهادة المدرسة الثانوية

_شهادة اللغة الألمانية 

_كشف علامات للسنوات الدراسية إن وجدت  

_مصدقة التخرج (في حالة التقديم على ماستر) 

*يجب إرسال نسخ مترجمة ومصدقة من الشهادات السابقة 

بالإضافة إلى :

_صورة عن جواز السفر 

_السيرة الذاتية Lebenslauf 

_رسالة الدوافع Motivationsschreiben (ليست ضرورية للتقديم على البكالوريوس)


تصديق الأوراق 

في ألمانيا يتم التصديق في الأماكن التالية

 Rathäuser/ Bürgerämter / Kreisverwaltung / Pfarrämter / Gerichte / Notare und Notarinnen 

أما خارج أالمانيا فيتم التصديق 

إما من المؤسسة الصادرة عنها الشهادة

أو من وزارة التربية

أو من السفارة الألمانية 

    

الخطوات 

يجب إنشاء حساب على موقع  Uni Assist من هنا
بعدها تقوم باختيار الفرع الدراسي الذي ترغب به 
ومن ثم يجب أن تقوم بتحميل المستندات السابقة في ملفك الشخصي
*ملاحظة:الملفات التي يتم تحميلها لا يمكن حذفها .. إن أردت تحديث إحدى المستندات فقط قم بتحمليها مرة أخرى
بعد التحميل سيطلب منك الدفع والرسوم في كل فصل تكون 75€ للطلب الأول ثم 30€ لكل طلب يليه 
الخطوة الأهم 
كل المستندات التي قمت بتحميلها يجب عليك إرسالها بالبريد إلى العنوان التالي 
.uni-assist e.V
11507 Berlin 

بدون إرسال الشهادات لن تتم دراسة طلبك .

# المؤسسة تقوم بتعديل الشهادات المعترف بها تلقائياً بمجرد أن تقوم بإرسال الشهادة لهم .. أي ليس عليك القيام بشيء سوى إنشاء حساب وإرسال الشهادة 
لمعرفة الشهادات المعترف بها في ألمانيا اتبع هذا الرابط 

مدة دراسة الطلب لا تقل عن شهر 
انتهاء فترة التقديم للفصل الشتوي في 15.07 وللفصل الصيفي في 15.01 
كلما أرسلت طلبك في وقت أبكر كلما كان ذلك أفضل ففي حال كانت أوراقك غير كاملة ستعلمك المؤسسة بذلك وستستطيع تعويض النقص قبل انتهاء فترة التقديم .
أي أوراق يتم إرسالها بعد انتهاء المدة المحددة لا يتم أخذها بعين الاعتبار .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إن كانت لديك أسئلة حول الموضوع اترك لنا تعليقاً في الأسفل أو راسلنا على بريد الصفحة :) 

ليست هناك تعليقات