دراسة الهندسة الطبية Medizintechnik

 


مدة الدراسة :
6 فصول وبعد التخرج مدة الماستر بين 3 أو 4 فصول حسب الجامعة.

مواد الدراسة : رياضيات ،فيزياء ،معلوماتية ،كيمياء ،بيولوجيا ، فيزيولوجيا ،الالكترونيات ، علم المواد.

مجالات الاختصاص : الأجهزة الطبية ، الإلكترونيات الطبية ، نظم المعلومات الطبية ، تطوير الأجهزة الطبية ، إدارة الجودة ، معالجة الصور الرقمية .

يمكن دراسة الفرع في الجامعة او الهوخ شوله وخلال فترة الدراسة سيكون هناك مواد عملية في المخابر وبراكتكوم .

الشروط المطلوبة : شهادة الثانوية العامة ، شهادة لغة ألمانية إما C1 telc Hochschule أو DSH2 . الفرع غالباً يكون Zulassungsfrei أي ليس هناك معدل محدد للتقديم .

هذا المجال مناسب لمحبي الفيزياء والرياضيات والكيمياء والبيولوجيا .
بسبب الاسم Medizintechnik يسود اعتقاد خاطئ عن هذا المجال، حيث أن المواد الطبية تشكل فقط من 5 إلى 10 بالمئة من باقي المواد.
بالإضافة لأنك لن تصبح طبيباً ولن تتعامل مع المرضى وإنما يمكنك أن تنصح الأطباء بإيجابيات وسلبيات بعض الأجهزة وطريقة عملها.

مجالات العملتنتظرك آفاق وظيفية كبيرة في مجال التكنولوجيا الطبية. يجد خريجو التكنولوجيا الطبية فرص عمل في جميع الشركات التي تطور وتصنع منتجات التكنولوجيا الطبية. سواء كنت تعمل في مستشفى أو في الصناعة ، ستكون وظيفتك المستقبلية هي تصنيع الأجهزة الطبية وصيانتها واختبارها. بالإضافة إلى ذلك ، أمامك مهام مثيرة في التسويق والمبيعات. بفضل خبرتك الواسعة ، ستقدم المشورة للمستشفيات والممارسات الطبية بشأن شراء أجهزة مثل أجهزة القلب والرئة والروبوتات الجراحية أو الغرسات والأطراف الاصطناعية.

مجالات التطبيق : مراقبة إجراءات التشخيص الطبي ،تطوير البرمجيات ،إدارة الجودة في العيادات ،اعتماد الأجهزة الطبية ،تقديم المشورة لمؤسسات الرعاية الصحية العامة.


* مسار البحث والتدريس مفتوح للطلاب الحاصلين على درجات جيدة بشكل خاص. بعد الانتهاء من درجتي الماجستير والدكتوراه يمكنك السعي للحصول على وظيفة في الجامعة.

هناك الكثير من الفرص للتقدم. مع بضع سنوات من الخبرة المهنية والعديد من الدورات التدريبية المتقدمة ، يمكنك صقل ملفك الشخصي والارتقاء إلى مناصب إدارية عالية في الشركة. نظرًا لوجود نقص حاليًا في العمال المهرة في هذا المجال ، فإن الخيارات الوظيفية ممتازة.

بصفتك محترفًا شابًا في شركة صغيرة ، يمكنك أن تتوقع راتبًا شهريًا إجماليًا قدره 3300 يورو وحوالي 4200 يورو في شركة كبيرة. بمجرد أن تتسلق السلم الوظيفي ، فإنك كمهندس في التكنولوجيا الطبية ستربح حوالي 5500 يورو بروتو شهريًا.


يمكنك الاطلاع علي الجامعات والمعاهد التي تدرّس هذا المجال من خلال النقر هنا

ليست هناك تعليقات